نصائح لمكياج يقاوم درجه الحراره في الصيف

في الصيف تحلم الفتيات بمكياج ثابت لايسيل بسبب الحرارة والعرق ، ولكِ يبقى مكياجك ثابتاً طوال اليوم ولا يتأثر بالرطوبة والحر هذه نصائحنا :

1- استخدمي سيروم يقلل إفراز البشرة للزيوت بعد غسيل الوجه في الصباح وقبل وضع الماكياج.

2- احرصي على استخدام مستحضر البريمر” primer” قبل وضع كريم الأساس أو الكونسيلر فهو يساعد على جعل كريم الأساس وألوان ماكياجك تدوم لفترة طويلة. ضعي مقدارا صغيرا فى حجم حبة البازلاء من هذا المستحضر على بشرتك بعد ترطيبها مباشرة واستخدمي نوعا خفيفا خاليا من الزيوت تماما.

3- استخدمي كريم الأساس بتركيبة خفيفة تحتوى على مادة السيلكون، فالسيلكون يكون طبقة رقيقة عازلة على البشرة تمنع الرطوبة من الوصول إليها مما يحمي الكريم من السيلان أو الذوبان. جربي مستحضر 

4- ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على البشرة واستخدمي إسفنجة مبللة فى وضعه واتركيه لدقائق حتى تمتصه البشرة قبل وضع بقية ماكياج، فهذا يساعد على منعه من السيلان والتكتل مع العرق.

 

 

5- استخدمي ظلالا كريمية الملمس على بشرتك فهى تندمج مع البشرة ولا تتكتل مثل الأنواع الأخري. جربي ظل الجفون  فهو يحتوى على السيلكون الذي يحتفظ باللون على البشرة لأطول فترة ممكنة او جربي ظل جفون  الذي يبقى لساعات على البشرة دون سيلان.

6- استعيني بأقلام الأي لاينر السائلة بدلا من الجافة فهى أكثر ثباتا على البشرة فى الصيف ولا تسيل بفعل الحرارة والعرق.

7- فى حالة إن كنت تحرصين على استخدام الماسكارا، فالأفضل اللجوء للأنواع المقاومة للماء مثل  أو هذه الأنواع ستقاوم الماء والعرق حتى لو استخدمتها فى الجيم أو فى حمام السباحة.

 

8- ضعي هذه القاعدة فى ذهنك: المستحضرات البودرة لا تنسجم مع العرق والرطوبة لأنها سرعان ما تتكتل أو تذوب على البشرة، ومن هنا ينصح بشراء ظلال الخدود التى تتميز بتركيبة كريمية أو التى تأتي بتركيبة الجل. اختاري لوني الوردي والخوخي وضعيهما فى حقيبة ماكياجك الصيفية واكتفي بوضع اللون على تفاحة الخد وتوزيعه جيدا بالأيدي.

9- بدلا من استخدام ملمع الشفاه الذي يتطاير سريعا فى الصيف، استخدمي مرطبا ملونا للشفاه غنيا بمادة الشمع لضمان بقائه طويلا على الشفاه. جربي 

 

 

10- استخدمي البودرة الحرة الشفافة على وجهك بعد وضع ماكياجك لتخفيف اللمعان الذي يحدث للبشرة عندما يزيد إفرازها للزيوت والعرق فى الصيف، خذي فرشاة كبيرة وضعي بها هذه البودرة وتمتعي بملمس جاف رغم الرطوبة العالية.

11- أخيرا بدلا من إعادة وضع البودرة عدة مرات لمقاومة العرق الزيوت، احتفظي بالمناديل الماصة للزيوت مثل واستخدميها حين الحاجة، فهى ستمتص الزيوت الزائدة دون إفساد ماكياجك.


شارك الموضوع مع اصدقائك


اقرأ أيضا