تعرّفي إلى خبراء التجميل اللبنانيين الأكثر تأثيراً على الإنترنت

معايير الجمال اللبنانية دفعت بخبراء التجميل المحليين للوصول الى العالمية وبأن تعترف بهم أشهر النجمات. بالنسبة لهؤلاء الخبراء، مواقع التواصل الاجتماعيّ تؤدي دوراً هاماً جداً في عرض أعمالهم والحملات العديدة التي يقومون بها الى جانب المستحضرات التي تحمل اسم البعض منهم. كمحرّرة جمالية، أسعى جاهدة لمتابعة صفحات هؤلاء الفنانين وحساباتهم الشخصية على إنستغرام. في ما يلي، اخترت لكِ أكثر 10 خبراء مكياج شهرةً وشعبية وتأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

هالة عجم


الجمال الطبيعيّ هو حتماً المكياج المفضّل لدى هالة عجم. تميل الى منح النساء العربيات اللوك الطبيعي من دون إخفاء هويتهنّ الحقيقية. حتى مع تطبيقها الألوان القوية، يمكننا دائماً أن نرى اللمسة الطبيعية. هالة من مطلقات حملات تعزيز الجمال وقامت بذلك بالتعاون مع النجمة مايا دياب التي لطالما منحتها أجمل اللوكات ومع العنود بدر -ليدي فوزازا. الى جانب هذه الحملات وعلى صعيد آخر، تعمل هالة على تعزيز دور المرأة العربية. يرتبط اسمها أيضاً بالنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب. لا تنسي أن تتابعيها لا سيّما على قناتها على يوتيوب لتعلّم خدع وأسرار المكياج.

نبيل مخّول


الكلمة الأفضل التي تصف نبيل مخّول هي "فنّان". أكثر ما يميّز أسلوب نبيل مخّول في المكياج الذي يمنحه للنجمات هو قدرته على التغيير وإضافة لمسات جديدة مع الحرص دائماً على إبراز الأجمل في المرأة. ارتبط اسمه أخيراً ببرنامج Project Runway بنسخته العربية واستطاع أن يأسر قلوبنا في كلّ أسبوع مع كلّ إطلالة لجيسيكا قهواتي. لم يكتفِ فقط بالنجمات العربيات بل وصلت ريشة مكياجه الى العارضة الألمانية توني غارن.

نبيل كان فنان المكياج الذي رافق فتيات حفل ملكة جمال أوروبا لعام 2000 وملكة جمال لبنان لعام 2003. وفي العامين 2004 و2005، منح نبيل مشتركات مسابقة ملكة جمال لبنان دورات تدريبيّة وعمل مع إيلي صعب في جميع برامجه بدءاً من Mission Fashion وصولاً الى Project Runway. لا يمكننا إلا وأن نذكر أنّ نبيل حائز على شهادة مدرب مكياج عالميّ من جامعة Lancashire في لندن.

كريستيان أبو حيدر


إحدى هوايات كريستيان أبو حيدر هي المزج بين البساطة والجرأة. يتميّز ستايله بالمكياج بالتركيز على الألوان الناعمة مع إدخال الألوان الغامقة بطريقة ذكيّة. يرتبط اسمه باسمَي إليسا ويارا. نحن بانتظار إطلاق مجموعة الرموش الاصطناعية الثلاثية الأبعاد التي تحمل اسمه.

كوليت اسكندر


كوليت اسكندر لا تخاف أبداً من الجرأة في مكياجاتها ومن تجربة أمور جديدة. هي مشهورة بمكياجها الأصليّ الذي يظهر الجانب الجامح من شخصيّة المرأة. كوليت اسكندر هي الاسم خلف مكياجات سيرين عبد النور المذهلة.

بسّام فتّوح


بسّام فتّوح اسمٌ رائد في عالم الجمال اللبناني. تعاوناته مع العلامات التجارية العالمية مثل ديور دفعته لأن يرتبط باسمه أساليب مكياج أيقونية مثل المكياج السموكي مع اللمسة الشرقية. هو مرافق العديد من الأسماء الكبيرة نذكر منها النجمة هيفاء وهبي كما رافق النجمة الهوليوودية من أصل لبناني سلمى حايك أثناء زيارتها الأخيرة للبنان. بسّام لم يكتفِ بذلك فقط، بل أطلق علامته الخاصّة من مستحضرات التجميل.

مايا يمّين


تسعى مايا يمّين الى إذهال حواسّنا. تملك الجرأة الكافية لاستخدام الألوان المشرقة وتملك دائماً اللمسة الجذّابة في مكياجها مركّزة دائماً على العيون كمركز اهتمام. هي التي منحت مقدمة البرامج هيلدا خليفة الإطلالات الساحرة أثناء الموسم الأخير لستار أكاديمي وأخيراً إطلالة إيميه صيّاح في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان والعديد من النجمات الأخريات مثل مايا دياب.

سامر خزامي


نصف سامر خزامي بأنه ملك الكونتورينغ". من خلال حبّه لهذه التقنية، يسعى سامر الى إبراز جمال كلّ تفصيل من وجه المرأة وملامحها الجميلة. يقوم سامر بدورات مكياج تدريبية وأصبح اسمه مشهوراً في معظم بلدان العالم. رافق نادين الراسي في مناسبات كثيرة.

فادي قطايا


الكلاسيكية هي طريقة فادي قطايا. لا يفوّت فرصةً لإبراز الجانب البريء من شخصية المرأة ويركز على إظهار الشباب والجاذبية في اللوكات التي يمنحها لنجماته. لم يفشل يوماً في جعل إطلالات نانسي عجرم مذهلة! تعاون أخيراً مع YSL Beauté وأطلقا معاً سلسلة فيديوهات تعليمية.

رولا رياشي


رولا رياشي هي التي تمنح اللمسة المتميزة للنساء اللبنانيات الواثقات! تستطيع رياشي أن تمنحكِ اللوك المثاليّ الذي تسعين إليه في مناسباتكِ المهمّة من دون أن تنسى إبراز المرأة القوية من خلال المكياج.

بول قسطنطينيان


بول قسطنطينيان والجمال قصّة عشق طويلة. وهل نستطيع أن ننسى إطلالات الجميلة أنابيلا هلال الساحرة خلال برنامج أراب آيدول؟ لم ينسَ لحظةً أن يبرز جمال عينيها! يتقن قسطنطينيان رسم وجوه النجمات بأسلوب احترافيّ.


شارك الموضوع مع اصدقائك


اقرأ أيضا